****** منتدى البوها ******
مرحبا بك عزيزي الزائر
لقد زاد المنتدي إشراقا ونورا بزيارتك للمنتدي
نتمني أن تكون واحدا منا وتضيف لك بصمه في المنتدي ونري منك كل ما هو جميل وتمتعنا بكل ما هو لديك من مساهمات وردود - شكرا لمرورك الكريم
شكرا لزيارتك إلينا

أضرار الكعب العالي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أضرار الكعب العالي

مُساهمة من طرف المحمدى حامد في الإثنين 04 أكتوبر 2010, 00:25







اضغط على وجوه الأشخاص في الصور لتتم الإشارة إليهم.






تحياتى للجميع

مهندس حماده
avatar
المحمدى حامد
شخصيه هامه
شخصيه هامه

عدد الرسائل : 144
العمل/الترفيه : مهندس تبريد وتكييف والكترونيات
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 09/08/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أضرار الكعب العالي

مُساهمة من طرف samy_mhmdy في الثلاثاء 05 أكتوبر 2010, 04:02

لصاحبة الكعب العالي






بينما يرى كثيرون أن الكعب العالي الذي ترتديه بعض السيدات لأسباب مختلفة يجعلها أكثر جاذبية , حذر خبير سويدي من أن ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالجنون بالفعل.

وربط ذلك بين ارتداء الكعب العالي وارتفاع معدلات الإصابة بالشيزوفرينيا (الفصام العقلي) بين النساء!!. وقال الخبير يارل فلينزمارك في دراسة نشرتها دورية (هيوبوثيسيس) العلمية الطبية إن ارتداء الكعب العالي يصيب المرأة بتوتر شديد في قدمها ويجعلها لا تسير بطريقة صحية. وأن "هذا قد يؤدي إلى منع المستقبلات العصبية في عضلات القدم من إطلاق مركب "الدوبامين" المهم جدا لسلامة العقل".

وقال فلينزمارك إن نظريته تفسر سبب ارتفاع معدلات الاصابة بالشيزوفرينيا بين النساء في الدول الغربية التي يكثر فيها ارتداء النساء للكعب العالي.

وأضاف أن الأحذية ذات الكعب العالي بدأ استخدامها قبل ألف عام وأدت إلى ظهور أول حالات الإصابة بالشيزوفرينيا!.

ويعد هذا التحذير صدمة للأنيقات اللواتي يعتبرن الكعب العالي شرطا لأناقتهن اليومية خاصة في اماكن العمل. ولا تعتبر هذه الدراسة هى الاولى من نوعها فقد سبق وحذر باحثون غربيون من أن الأحذية ذات الكعب العالي تسبب آلام الأقدام وتشوهاتها وتغيرات في القامة ووضع الظهر والتهاب المفاصل في الركبة واختلال التوازن عند المشي أو الوقوف. لكنها المرة الأولى التي يتم فيها الربط بين الأحذية ذات الكعب العالي والسلامة العقلية.

وترتبط الكعوب العالية فى بريطانيا على الأخص بذكرى طريفة، حينما قام بيت ازياء (مانولو بلانيك) الإنجليزي بسحب احذية نسائية عالية الكعب اطلق عليها اسم (الكعوب القاتلة) من الأسواق لخطورتها. وكانت هذه الأحذية مصممة بكعب من التيتانيوم الفائق الصلابة طوله 8.75 سنتيمترات وسمكه لا يزيد على انبوب اقلام الحبر الجاف.

وقالت الصحف البريطانية وقتها ان المصمم قرر سحب هذا النوع من الاحذية خشية ان يتحول الى سلاح قاتل او ان يسبب اصابات بالغة اذا وطأت صاحبته خطأ على قدم شخص ما !! ، وقال متحدث باسم المصمم وقتها ان "الحذاء سهل في المشي وثابت لكنه يمكن ان يقطع السجاد، واذا وطأت صاحبته قدم احد سيخترقه على الفور"، كما خشي المصمم من ان ترصده اجهزة الكشف على امتعة المسافرين في المطارات على انه سلاح !!!

أضرار الكعب العالي



الكعب العالي يزيد الكرش لدى النساء..



فعند لبس حذاء كعبه أطول من 5 سم، يتركز وزن الجسم كله على مقدمة القدم، ويبقى الجسم مشدودا إلى الوراء للحفاظ على التوازن، وبالتالي تصبح زاوية الحرقفة 45 درجة، وبهذا تبرز البطن للأمام. ولا ينتهي الأمر على ذلك بل وجد أن هذه الأحذية ذات الكعب العالي تساعد على كبر حجم الأرداف والأفخاذ وسمانة الارجل. كل هذا دفع أطباء التخسيس والرشاقة إلى النصيحة بعدم ارتداء الكعب العالي



عزيزتي نصائح مهمة للتخلص من آلام الكعب العالي

يتسبب ارتداء الحذاء النسائي ذي الكعب العالي في حدوث تقلصات أو شد في عضلة بطة الساق، وإليك هنا بعض النصائح حتى تسترخي تلك العضلات المشدودة.
فالكعب العالي قد يضر بأصابع قدميك ويؤذي منطقة التقوص في الظهر، لكن مهما قال الخبراء، فإن حذاء جميلاً وجذاباً سيغري أية امرأة لارتدائه مهما كانت طبيعة النصائح. واللافت أن ارتداء أحذية الكعب العالي تلحق الضرر ليس بالقدمين فقط، بل بمجمل الجسم مع مرور الوقت. ويعتقد الخبراء أن المشي على كعبين بارتفاع بوصتين أو أكثر يعملان على إضعاف عضلات البطتين وهو ما يمكن أن يؤدي إلى التهاب الأوتار، ولكن بدلاً من رمي الحذاء اخلعيه وجربي القيام بأربع حركات مط مريحة، ولا شك أنها ستريح البطتين وستقوي الأوتار العضلية والمنطقة المحيطة بالبطتين وبعضلات القدمين

أيضا، قفي على ساقك الأيمن وارفعي ركبتك حتى يصبح فخذك على تواز مع الأرض، وحافظي، خلال ذلك، على يديك على الجانبين وشدي عضلات بطنك وحافظي على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية، ولكن إذا شعرت باختلال في التوازن فأريحي يدك على كرسي أمامك. كرري التدريب بالوقوف على وسادة. كما يمكنك أن تقفي على باطن قدميك على مسافة الدرج وتمسكي بحاجز الدرج، أو الجدار حتى تتمكني من التوازن، اهبطي بكاحليك إلى الخلف ببطء بقدر ما تستطيعين، ولا شك ستشعرين بسحب ومط يمتد من بطة الساق حتى أسفل الكاحل.




حافظي على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية وارفعي كاحليك ومن ثم اهبطي بهما ثانية وفي هذه المرة اثني ركبتيك قليلاً، وكرري التدريب 5 مرات. وهناك نصيحة أخرى، فجربي أن تجلسي على الأرض واثني ساقك اليمنى مع جعل كاحلك الأيسر يلامس فخذك ومدي ساقك اليمنى أمامك، ولفي فوطة طويلة حول وسط القدم وامسكي طرفي الفوطة بكلتا يديك، وانحني بلطف إلى الأمام ووجهي صدرك نحو أصابع قدميك وفي الوقت ذاته اجذبي الفوطة ووجهة قدمك نحو جسمك، حافظي على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية، وكرري التدريب 5 مرات على كل جهة.

..حقن الكولاجين يخلصك من ألم الكعب العالي



ولأن راحة الجسد تبدأ من راحة القدمين توصلت بعض مراكز التجميل ، حسب صحيفة " الشرق الأوسط " ، إلى حل لإبعاد شبح الألم والتعب الناتج عن ارتداء الكعب العالي. يتمثل الحل في حقن كعب القدم بالكولاجين أو الريستالين، من باب أن انتفاخه يسنده.











تحياتى لكم: سامي المحمدى فرج
avatar
samy_mhmdy
المدير العام
المدير العام

عدد الرسائل : 283
الموقع : البوها
العمل/الترفيه : المحاسبه والكمبيوتر
المزاج : الحمد لله زي الفل
تاريخ التسجيل : 30/08/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alboha.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى