****** منتدى البوها ******
مرحبا بك عزيزي الزائر
لقد زاد المنتدي إشراقا ونورا بزيارتك للمنتدي
نتمني أن تكون واحدا منا وتضيف لك بصمه في المنتدي ونري منك كل ما هو جميل وتمتعنا بكل ما هو لديك من مساهمات وردود - شكرا لمرورك الكريم
شكرا لزيارتك إلينا

طرق جديدة لتحسين البصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طرق جديدة لتحسين البصر

مُساهمة من طرف المحمدى حامد في الجمعة 17 سبتمبر 2010, 12:10

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



طرق جديدة لتحسين البصر


انسى ارتداء العدسات اللاصقة أو عمل جراحة بالليزر. هذه أخبار قديمة وعتيقة. أحرز الطب تقدما كبيرا في مجال العلوم البصرية. من بين الاكتشافات المذهلة في الآونة الأخيرة والتي محت كل ما كان يُعتقَد عن امكانية الرؤية بنسبة 20/20 لكل هذا الوقت.


على سبيل المثال، كنا نعتقد دائما اننا بما أننا نتقدم في العمر، فإن بصرنا تقل كفاءته. على جانب اسلوب حياتنا التي فيها نُخضع أعيننا للتعذيب الهائل من خلال تعريضها لأشعة التليفزيون والكومبيوتر وقارئ الكتب الالكترونية والهواتف المحمولة وما إلى ذلك. الآن، يبدو ان بصرنا لا يتضرر بالضرورة كلما تقدمنا في العمر. في الواقع يمكننا بالفعل تحسين بصرنا ورؤيتنا في اي عمر.


هذا لا يتضمن جراحات معقدة أو علاج بالليزر أو أخذ أدوية. هناك تمارين بسيطة تساعدنا على تحسين بصرنا، حتى في سنوات الشيخوخة. سوف تلاحظ أن بعض من هذه التمارين ربما يكون مألوفا لك، لكن الدراسات الحديثة الآن اثبتت، بشكل مؤكد، أن هذه التمارين تساعد على قلب العملية العمرية.

تخلص من نظاراتك


الدراسات الحديثة أثبتت أن نظاراتك تجعل عينيك أضعف وتجعلك معتمدا عليها. ألم تلاحظ أنك تحتاج إلى نظارات أقوى في كل مرة تذهب فيها للطبيب؟ لا تلقى باللوم على تقدمك في العمر، القي باللوم على نظاراتك. لا تستخدمها كثيرا قدر الامكان وركز على جعل رؤيتك أقوى.

وفيما يلي الأنواع المختلفة من التمارين التي يمكن عملها:

إعادة التركيز على عينيك


كل 30 دقيقة، انظر بعيدا عن الكتاب الالكتروني أو الكمبيوتر أو التليفزيون. ركز على الافق البعيد لمدة لا تقل عن 30 ثانية. هذه التمارين تساعد عصبك البصري وتجعل رؤيتك أفضل بما أن عينيك تبدا حينها في الاعتياد على التركيز على الاشياء البعيدة دون مساعدة النظارات.

تمرين العصب البصري



دون تحريك رأسك، انظر إلى اقصى اليمين ثم ببطء حرك مقلتيك إلى اقصى اليسارز قم بذلك عشر مراتز بعد ذلك انظر لأعلى دون تحريك رأسك ثم انظر لاسفل في اتجاه اصابع قدميك. هذا تمرين يوغا يحسن بصرك خلال فترة من الوقت. لا تتوقع نتائج فورية. لقد اخضعنا عيوننا إلى ألم كبير وكثير من الضغط لعدة سنوات. للتخلص من الضرر، علينا بالصبر والمثابرة.



أجعل عينيك مسترخية

بالمنج هي طريقة تفرك فيها راحتيك لخلق بعض الحرارة. ثم تضع راحتيك على عينيك بحيث لا يتسرب الضوء من بين اصابعك. حاول رؤية "المخمل". رغم أن هذا تمت ممارسته في دول مثل الهند منذ قرون، إلا ان الدراسات الحديثة اثبتت أن رؤية "المخمل" لعدة دقائق يساعد على استرخاء عضلات العين إلى حد كبير. بعد ثوان معدودة من رؤية المخمل ذلك يعطيك الراحة كأنك نمت لعدة ساعات.



راقب نظامك الغذائي



تجنب السكريات بما أنها تؤثر على الرؤية الجيدة. كما ان الدراسات الحديثة اثبتت أن الجزر لن يحسن بصرك كما تعتقد. لقد كانت هذه شائعة بدأت منذ الحرب العالمية الثانية من أجل تشويش الالمان. ولا شك ان الجزر جيد لك لكنه لن يساعد على تحسين بصرك مثل الاطعمة الأخرى مثل عصير العنب.






تحياتى للجميع

مهندس حماده
avatar
المحمدى حامد
شخصيه هامه
شخصيه هامه

عدد الرسائل : 144
العمل/الترفيه : مهندس تبريد وتكييف والكترونيات
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 09/08/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طرق جديدة لتحسين البصر

مُساهمة من طرف samy_mhmdy في الجمعة 17 سبتمبر 2010, 16:48


جزاك الله خيرا طرق سهله وبسيطه عفانا الله وإياك من جميع الأمراض

لك جزيل الشكر
اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا وحواسنا متي أحييتنا







تحياتى لكم: سامي المحمدى فرج
avatar
samy_mhmdy
المدير العام
المدير العام

عدد الرسائل : 283
الموقع : البوها
العمل/الترفيه : المحاسبه والكمبيوتر
المزاج : الحمد لله زي الفل
تاريخ التسجيل : 30/08/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alboha.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى