****** منتدى البوها ******
مرحبا بك عزيزي الزائر
لقد زاد المنتدي إشراقا ونورا بزيارتك للمنتدي
نتمني أن تكون واحدا منا وتضيف لك بصمه في المنتدي ونري منك كل ما هو جميل وتمتعنا بكل ما هو لديك من مساهمات وردود - شكرا لمرورك الكريم
شكرا لزيارتك إلينا

من فوائد نخالة القمح

اذهب الى الأسفل

من فوائد نخالة القمح

مُساهمة من طرف المحمدى حامد في الأربعاء 15 سبتمبر 2010, 11:46



من فوائد نخالة القمح
لايغرنك الطحين الأبيض... فنخالة القمح التي تُنزع منه تحوي القدر الأكبر منالفوائد الطبية، ولذلك كان النبي يأكل القمح كاملاً وفي ذلك إعجاز نبوي... لنقرأ....



عندماقام الناس بنزع نخالة القمح كثُرت الأمراض وبعد زمن طويل تبين أن لهذهالنخالة عدداً من الفوائد الطبية! وبعد تجارب ودراسات تبين أيضاً أن هذهالقشور تحوي عدداً من الفيتامينات والأملاح والمعادن الضرورية للإنسان،وعندما تُنزع القشور نخسر هذه المواد، ولذلك ينصح الأطباء اليوم وبخاصةمرضى السكري والقلب وضغط الدم، ينصحونهم بأكل القمح كاملاً مع قشوره، وهذهالفوائد لم تتضح إلا في القرن العشرين.
فالنخالةتحوي المعادن الضرورية لإفراز الأنسولين، وهذا يفيد مرضى السكري. وهناكدراسات حديثة تؤكد أهمية النخالة في الوقاية من السرطان. وقد بينت دراساتأخرى أن القمح الكامل يعتبر غذاء جيداً للأطفال، ويقيهم من الربو.
هناككميات من مضادات الأكسدة موجودة في نخالة القمح، وهذه المواد مفيدة فيتنشيط الخلايا ووقايتها من السرطان. وفي دراسات جديدة تبين أن تناول القمحالكامل مفيد لأمراض القلب وتصلب الشرايين وأمراض أخرى.

العجيب يا أحبتي أن نبيّ الرحمة صلى الله عليه وسلم كان يأكل القمح كاملاً ولم ينزع قشوره أبداً كما روى البخاري في الحديث الصحيح: (ما رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم النَّقِيَّ، من حين ابتعثه الله حتى قبضه الله)،ولم يكن ينزع قشوره، مع العلم أن هذه العملية كانت معروفة زمن النبي صلىالله عليه وسلم. وهنا ندرك أن الإعجاز لا يقتصر على أقوال النبي بل في كلما يفعله إعجاز واضح... فسبحان الله!






تحياتى للجميع

مهندس حماده
avatar
المحمدى حامد
شخصيه هامه
شخصيه هامه

عدد الرسائل : 144
العمل/الترفيه : مهندس تبريد وتكييف والكترونيات
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 09/08/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى