****** منتدى البوها ******
مرحبا بك عزيزي الزائر
لقد زاد المنتدي إشراقا ونورا بزيارتك للمنتدي
نتمني أن تكون واحدا منا وتضيف لك بصمه في المنتدي ونري منك كل ما هو جميل وتمتعنا بكل ما هو لديك من مساهمات وردود - شكرا لمرورك الكريم
شكرا لزيارتك إلينا

مصر ، الجزائر يا لها من مهزله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مصر ، الجزائر يا لها من مهزله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مُساهمة من طرف mohamed omara في الثلاثاء 24 نوفمبر 2009, 11:40

بسم الله الرحمن الرحيم :

حمدت الله كثيراً أن ليبيا وتونس بطولهما وعرضهما وصحرائهما تحولان بين الشقيتين المتحفزتين مصر والجزائر ، وإلا لكان بينهما الشيطان ، هامزا ومحرضاً وضاحكاً ، ولرأينا الحروب الإعلامية الساذجة الصفيقة المشتعلة منذ أسابيع تنقلب إلى تجييش حدودي لخوض حرب حقيقية بعد موقعة أم درمان الكروية ، متذكرين الحرب التي اشتعلت في أمريكيا الوسطى بين السلفادور وهندوراس ، قبل ما يقرب الأربعين عام راح ضحيتها الآلاف بعد مباراة مشابهة.

ولأن المهازل ليس لها قيعان ، بل هي في العادة هاوية بلا نهاية ، سيحزنني أن أتوقع صدور قرارات جمهورية مضحكة مبكية في كلا البلدين ، مثل منع قراءة روايات أحلام مستغانمي والطاهر وطّار وواسيني الأعرج في مصر ، وسحب قصائد أحمد شوقي وروايات نجيب محفوظ والسباعي والمنفلوطي وعلاء الأسواني من التداول في الجزائر.

فالزلازل الارتدادية لا تضربنا كل لحظة ، بل تفاجئنا أنها أقوى من الزلزال الحقيقي. فالجزائر تقرر منع هيفاء وهبي دخول أراضيها ، ووقف التعامل مع نانسي عجرم ، ومنع بث المسلسلات والأفلام المصرية ، في حين أدانت مصر انحياز الفنانة وردة الجزائرية لفريقها الكروي ، مذكرة إياها بأن لحم أكتاف أغانيها من خير الألحان المصرية وكلماتها. فأية مهزلة تسحبنا؟،.

كنت أتمنى أن يكون هناك عقال وكبار حقيقيون في البلدين ، يبردون من نيران هذه الواقعة. ثم أنا مستاء جداً من تدخل الفنانين والأدباء في مثل هذه الأمور العابرة ، فالفنان الحقيقي ملك للجميع ، وليس لأبناء بلده فقط ، ولهذا كنت أتوقع أن يعمل الفنانون والأدباء والكتاب كمهدئات ومبردات للتسخين الحاصل بين بلديهما ، لا أن يكون هم شرارات الاحتراق الأولى.

وما أحزنني أن الجزائر قررت زيادة عدد الأضاحي في هذا العيد المبارك لتصل إلى الخمسة ملايين خروف بكل ثغائها ، ابتهاجاً بالفوز الباهر على الفريق المصري (إنما الأعمال بالنيات) ، وأتمنى أن لا تجابه مصر هذا القرار بقرار نكاية مماثل ، ليس لأجلنا ، بل حرصا على الثروة الحيوانية: ارحمونا من هذه السطحية والجهل.

ولو أن لدينا جامعة عربية فاعلة ، لاقترحت أن تفرض على كل فرق الدول العربية أن تسمي نفسها: الفريق العربي الأردني ، والفريق العربي البحريني ، الفريق العربي المصري (ليس الفرعوني) ، والفريق العربي الجزائري ، كي نشعر أن الرياضة بكل ما فيها من روح سامية وعالية توحدنا ، ألا يكفي أن السياسة أطاحت بنا ، وجعلتنا في حضيض الحضيض.


منقول من جريده الدستور عن الصحفى "رمزى الغزوى "
THANK YOU MY MAIL TO CONNECT IN YAHOO:MANDO_DONJWAY@YAHOO.COM

mohamed omara
عضو شرف30%
عضو شرف30%

عدد الرسائل : 35
الموقع : ELMADII
العمل/الترفيه : iam workin :advanced intergrated systems >company
تاريخ التسجيل : 24/11/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.ainsysytems.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى